سمة

سمة .. لن تصبح مديونا بعد اليوم بمساعدة هذه المكاتب

.
.
.

الموقع يحتوي على ٤ جهات مستقلة متخصصة بتسديد القروض، وكل جهة لها طريقتها المختلفة بالتعامل، بالتالي نحن واثقون إنك ستجد من بين الأربعة جهات الجهة التي ستخدمك بالشكل المناسب.

جهة أولى 👇
تواصل مع أبو راكان مباشرة بالضغط هنا

جهة ثانية 👇
تواصل معه مباشر بالضغط هنا

جهة ثالثة 👇
تواصل مع هذال مباشرة بالضغط هنا
جهة رابعة 👇
تواصل مع أبو حمد مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ماهي هي شركة سمة؟

هي شركة سعودية بدئت عملها منذ عام 2004 م توفر المعلومات الائتمانية حول طالبي الائتمان للجهات المانحة من خلال قواعد البيانات المركزية المتوفرة لديها والتي تضم سجلات وبيانات أداء الدفع والالتزام الخاصة بالعملاء حيث يتم تجميعها وتحديثها بشكل دوري وتسليمها للجهات المانحة كتقارير تحتوي على معلومات أداء العميل وجدارته ليحصل على تسهيل ائتماني أو العكس.

– من هي الجهة الرقابية ؟

مؤسسة النقد السعودية هي التي تقوم بالدور الرقابي على جميع أعمال سمة. وهي جهة حاصلة على تصريح من مؤسسة النقد.

يهمك أيضا: تسديد المتعثرات في سمه

– ما هو التقرير الائتماني التي تصدره ؟

التقرير الائتماني هو سجل يضم معلومات أداء العميل ومدى التزامه بالإضافة لتاريخ العميل الائتماني لدى سمة ويتم جمع كافة معلومات العميل منذ أول طلب له للحصول على تسهيل ائتماني, حيث يلتزم العميل من حينها بتزويد سمه بالبيانات بشكل دوري ومنتظم فتقوم بجمع تلك البيانات وتخزينها وتحديثها بشكل مستمر في قاعدة بياناتها الخاصة ليتم الرجوع لها في أي وقت واستخراج التقارير الائتمانية للجهات الراغبة.

سداد القروض البنكية

– ما هو أهمية التقرير الائتماني من سمة ؟

عندما يتقدم العميل بطلب الحصول على ائتمان تقوم الجهة المانحة بالاستفسار من سمة للتأكد من جدارة العميل وتمكنه من سداد القرض ومعرفة مدى انضباطه في السداد وهذا يظهر من خلال التقرير الائتماني الذي تقدمه, فإذا اتضح إن العميل منتظم وذا جدارة وقدرة على السداد فيكون عميل مقبول ومرغوب فيه.

أما إن اتضح العكس فقد يتم استبعاده وهذا القرار ليس بيد سمة، هي فقط تقدم التقرير، وللجهة المانحة حق القبول او الرفض اي من الممكن ان يتم منح القرض حتى في حال التعثر.

– هل يمكن للأفراد الانضمام لعضوية طلب التقارير؟

لا . عضوية سمة غير متاحة للأفراد.

 

– ما هي الجهات التي يمكن لها الانضمام  ؟

الجهات التمويلية والائتمانية هي التي يمكن لها الانضمام لعضوية سمة

سواءً في القطاع العام أو الخاص.

– مما يتكون التقرير الائتماني ؟

يضم تقرير سمة المعلومات الشخصية كاملة ومفصلة يضم عناوين العميل وتفاصيل الاتصال به, يضم المهن واصحاب العمل للعميل الحاليين والسابقين. يضم عدد طلبات التقرير الائتماني للعميل واسم الجهة التي طلبت ونوع الاستفسار ورقم الحساب ويضم قيود الحسابات المتعثرة، مع اسم الدائن وتاريخ التحميل، والمبلغ الأصلي والمبلغ الغير مدفوع مع تفاصيل أخرى.

 

المصدر: سداد القروض والتعثرات البنكية