الرئيسية / الاقتصاد السعودي / سمه السعودية .. التعريف بها وطريقة معرفة معلوماتك الائتمانية
سمه السعودية

سمه السعودية .. التعريف بها وطريقة معرفة معلوماتك الائتمانية

ما هي سمه السعودية ؟ لمحة سريعة

سمه السعودية هي الشركة التي تعين الجهات المانحة للائتمان على اتخاذ القرار السليم في منحها القرض لعملائها أو العكس، عبر توفير المعلومات الائتمانية التي يستقونها من خلال قاعدة البيانات المركزية التي تضم سجلات الائتمان وبيانات أداء الدفع الخاصة بالعملاء حيث يتم تجميعها وتحديثها بشكل دوري من قِبل أعضاء سمه السعودية وتسليمها للجهات المانحة كتقارير ائتمانية تحتوي على معلومات أداء العميل وتاريخها ليحصل على تسهيل ائتماني.

أفضل جهة متخصصة وشرعية في سداد القروض البنكية وسداد قروض العكسريين وسداد التعثرات وسمه في كل مدن المملكة هي الجهة التالية:
تواصل مباشرة معهم بالضغط هنا

وتعود ملكية سمه لعشرة بنوك سعودية تعمل في المملكة العربية السعودية بتصريح من مؤسسة النقد وهي التي تقوم بمهمة الرقابة على كافة أعمال الشركة، وقد بدأت سمه عملها الفعلي عام 2004م.

سداد القروض البنكية
سمه السعودية

يهمك أيضا: تسديد القروض البنكية وتسديد تعثرات سمه 

ما هو التقرير الائتماني الصادر من سمه وما هي أهميته؟

عندما يتقدم عميل بطلب لفتح حساب جاري جديد أو الحصول على ائتمان يقوم عضو سمه بالبحث للتأكد من تمكن العميل على سداد القرض ويجسد النتيجة في التقرير الائتماني، فإذا أتضح مثلاً أن العميل منضبط في السداد فيرجح أن يكون عميل مقبول، مما يزيد جدارته الائتمانية، إما إذا تخلف عن الالتزام والإنضباط في السداد فيوضح التقرير ذلك، لكن سمه لا تتدخل في مسألة منح أو عدم التمويل إطلاقاً، ويظل هذا القرار لدى عضو سمه السعودية فقط، أي يمكن قبول التمويل حتى في حالة التعثر، ويمكن أن يتم رفض التمويل حتى إن لم يكن هناك تعثر.

 طريقة الإستفسار عن معلوماتك الإئتمانية لدى سمه ومعرفة ما اذا كنت متعثر أو لا:

إرسال مسج إلى الرقم 510001 يضم رقم هويتك، إذا كنت متعثر ستصلك رسالة بكلمة المرور للدخول على موقع سمه عن طريق الانترنت بوضع رقم هويتك في خانة اسم المستخدم مع كلمة المرور التي تم ارسالها. إما إذا لم تكن متعثر ستصلك رسالة تضم دعوة لتسجيل معلوماتك  في سمه في اقرب بنك يوجد به حسابك.

يهمك أيضا: سداد القروض البنكية ورفع التعثرات فى جميع مدن المملكة

المصدر: سداد القروض والتعثرات البنكية

× تواصل معنا واتس اب