الرئيسية / تسديد القروض البنكية / أهم 6 معلومات عن سداد مديونية بالمملكة
سداد مديونية
سداد مديونية

أهم 6 معلومات عن سداد مديونية بالمملكة

أفضل متخصصين بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، متخصصين بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على معلومات حول سداد مديونية بالسعودية

إذا كنت تبحث عن أفضل وسيلة سداد مديونية سواء كانت شخصية أو عقارية، فعليك اتباع عدد من الخطوات، أولها بحث الأمور مع البنك المتعاقد معه لمناقشة إمكانية التسديد المبكر من خلال الحصول على قرض آخر، أو اتباع إحدى الشركات التي تعمل على تسديد ديون المواطنين السعوديين أو المقيمين، والتي تنتشر في كل مكان بالمملكة، وبهذه الطرق يمكنك أن تخطوا خطوات ثابتة لتسديد مديونيتك بنجاح ودون أي عواقب من الممكن أن تقابلك.

شركات سداد المديونيات

إن شركات سداد القروض من أهم الشركات في المملكة المتحدة والتي تساعد المتعثرين ماديا للقيام بسداد ديونهم أولا بأول والتخلص من أي عائق أمامهم قد يعركل حياتهم فيما بعد، ومن أشهر هذه المكاتب:-

ربما تفيدك قراءة: استخراج قرض في السعودية .. كل المعلومات الكافية

1- مكتب سداد

هو واحد من أفضل مكاتب سداد القروض ويعمل في هذا المجال بكل صدق وأمانة ويحظى على شهرة واسعة به، فهو يساعد على تسديد القروض الشخصية والمتعثرات ومساعدة العسكريين على قضاء ديونهم كما يسد متعثرات سمه، ويتعامل مع كافة الديون سواء كانت فيزا أو سيارات أو شركات، ويعمل على توفير السيولة المالية للعميل، ورهن العقارات والتمويل بدون راتب بأقل نسبة ربح على مستوى المملكة.

  • يمكنه إجراء كافة التعاملات مع كل البنوك مثل، بنك الرياض والأهلي والراجحي ويوفر خدماته بجميع مناطق المملكة.

2- تسديد مديونيه وتحويل راتب

 تشترط بعض القروض تحويل راتب الشخص المتقدم للقرض على البنك لضمان حق البنك في وصول الأقساط إليه في موعدها، ويمكن للمتعثرين أيضا القيام بالتحويل من بنك لآخر وأخذ قرض جديد لسداد مديونيتهم مع الاستفادة من فائدة أقل تكون جامعة للقرضين معا بعد تسديد الأول ويتم الأمرعن طريق مؤسسات وشركات تسديد القروض أو التعاقد مباشرة مع البنك باستخراج قرض جديد وضم القديم إليه، ويشترط أحيانا تحويل الراتب على البنك الذي سيسدد المديونية.

 

 تسديد مديونيه وتحويل راتب
تسديد مديونيه وتحويل راتب

3- سداد مديونية بنك البلاد

تتعهد مكاتب تسديد القروض بمساعدة المتعثرين في سداد قروضهم إلى البنوك المختلفة ومن بينها بنك البلاد، إلى جانب مبادرة أطلقها البنك نفسه لتسديد القروض من مميزاتها:

  •  إمكانية تحويل عقد التمويل العقاري من صيغة الإجارة إلى المرابحة بموجب هامش ربح ثابت لا يتم تغييره على العميل طوال مدة التمويل.
  •  إمكانية توحيد عقود التمويل الشخصي الحالية لدى جهة التمويل الأخرى في عقد تمويلي واحد لدى بنك البلاد.
  •  إمكانية حصول العميل على تمويل إضافي من بنك البلاد في حال عدم تجاوز نسبة الاستقطاعات ثلث راتب العميل بعد سداد مديونيته في جهات التمويل الأخرى وتحويل راتبه الى بنك البلاد.

ربما تفيدك قراءة: أهم 6 نقاط عن تسديد قروض الأهلي لا يجب عليك تفويتها

4- تسديد القروض الشخصية على المواطنين

تساهم الشركات المتخصصة في السداد في مساعدة المواطنين على سداد قروضهم ومنها:-

شركة تسديد قروض في جازان

تعمل الشركة في سد القروض لكافة البنوك السعودية مثل سداد مديونية بنك الراجحي كما أن لديهم خدمة التحويل من بنك لبنك لآخر لتيسير التسديد ويحصلون على أقل نسبة أرباح، ويعملون على تسديد القروض عن العسكريين والمدنيين من مقيمين وسعوديين. تسدد القروض أيضا عن المدنيين والعسكريين، ويمكن الحصول على قرض جديد بنسبة ربح 1.40  وهي أقل فائدة ممكنة.

مكتب أهل السداد

من أفضل مكاتب تسديد القروض ويمكنهم شراء مديونية بنك الراجحي بأقل نسبة ربحية، ويمكنهم تسديد متعثرات سمه وتشمل أعمالهم التمويلات العقارية، ولديهم خدمات التحويل من بنك لآخر.

 يتوافر المكتب في جميع أنحاء المملكة ومنها أبها، وحائل، الرياض، وجدة.

شركات سداد المديونيات
شركات سداد المديونيات

تسديد قروض بنك الرياض

تقدم مجموعة من المكاتب خدمة تسديد ديون بنك الرياض منها:-

مكتب التيسير

يتعامل المكتب مع كل البنوك السعودية ويسدد القروض المتعثرة بناء على طلب العميل مع إمكانية منح قرض تكميلي.

مكتب العوني

يمكن لسكان الرياض من المقترضين الاستعانة بشركة العوني لتسديد القروض  والتي تعمل على  تسديد قروض وتحويل من بنك الى لآخر واعطاء العميل من 18 إلى 22 راتب، لديهم فروع في كل المملكة.

يتميزون بالعمل بسرعة ويمكن الحصول على قرض في 24 ساعة، كما يحافظون على بيانات العملاء، والتواصل مع كل العملاء من المقيمين والسعوديين.

ربما تفيدك قراءة: أهم 4 مكاتب سداد القروض في السعودية

الوسيط لتسديد القروض

وتقدم الشركة خدماتها من سداد مديونية بنك الرياض، وتمنح العميل أقل نسبة تربح من فوائد ما تمنحه له، كما تتميز بالمصداقية والأمانة والسرعة في التنفيذ.

مؤسسة النايف لتسديد القروض

واحد من المكاتب المميزة في تسديد القروض ولديهم العديد من الفروع في كل المملكة ويقدمون أفضل خدماتهم للمواطنين من خلال تسديد مديونيات سمه، والديون لكافة أنواع البنوك المتاحة، كما يمكن التعامل معهم لاستخراج قرض جديد لصالح العميل، ويجرون كافة التعاملات مع البنوك.

عقوبة التخلف عن تسديد مديونية
عقوبة التخلف عن تسديد مديونية

عقوبة التخلف عن تسديد مديونية

هناك عدد من العقوبات الموضوعة لمخالفة التسديد وفقا للعقد الموضوع ومنها:-

  • لا يتم منح المقترض تمويلا آخر مستقبلا إلا بصعوبة.
  • يعمل البنك على تجميد الحسابات المصرفية وحجز أرصدة العميل حتى يسدد ما عليه بما يتفق مع قرارات الجهات المعنية بهذا الشأن.
  • قد يتم الحجز على الأملاك عند التأخر في السداد إذا كان التمويل مرهونا بضمان وفقا للوائح والقوانين السارية.
  • المساءلة القانونية والملاحقة القضائية من قبل الدائنين.

تسديد قروض وتحويل من بنك الى اخر

تتعدد طرق سداد القرض من البنوك ومن أهمها والتي تتشارك لدى كافة البنوك:

السداد بدون فترة سماح

يتم تسديد تلك المبالغ بشكل سنوي وليس شهريا كما هو متعارف عليه، وذلك لأنه لا توجد فترة سماح في تلك الحالة حين يتم حساب المبالغ المستحقة، كما يتم الدفع على قيمة القرض الأصلية.

مشاركة الأرباح

يشارك هنا البنك العميل في أرباح شركته بأخذ نسبة منها بدلا من دفع الأقساط لتسديد المديونية، كالحصول على جزء من عقار مبني.

 

طريقة الاستقطاع الشهري

يسدد هنا العميل جزء من القرض والفوائد شهريا ويكون مبلغا ثابتا شهريا يتم خصمه من راتب الشخص المقترض مما يضمن المصداقية بين البنك والمقترض، ويستمر خصمها حتى الانتهاء تسديد الدين بالكامل للبنك مع الفائدة ويوجد العديد من الطرق المندرجة تحت هذا القسم والتي تتعلق بنسبة الاستقطاع والفائدة.

المبالغ مستحقة الدفع

لا تتقيد تلك الطريقة بالراتب وتدفع شهريا، ولكن غالبا ما تكون الأقساط متساوية، وتوزع على طول فترة السداد وهي تشبه الطريقة السابقة بعض الشئ. .

ربما تفيدك قراءة: أفضل أنواع القروض الشخصية

لا تلجأ إلى تسديد المتعثرات الخاصة بك من أي بنك سواء كنت حاصل على قرض شخصي أو قرض عقاري أو غيره إذا وجدت أن تسديدك للقرض مبكرا ليس في صالحك وأن المبلغ الذي ستدفعه للبنك هو نفس المبلغ الذي سيتم تحصيله منك بالفوائد على عدة سنوات، ويجب أن تعلم أن البنك من حقه فرض الغرامة التي يجدها مناسبة عليك في حالة السداد الباكر.

المصدر: سداد القروض والتعثرات البنكية

× تواصل معنا واتس اب