الرئيسية / تسديد القروض البنكية / تسديد القروض البنكية .. أشهر 3 شركات تخطط لك التزاماتك المالية
تسديد القروض البنكية
تسديد القروض البنكية

تسديد القروض البنكية .. أشهر 3 شركات تخطط لك التزاماتك المالية

أفضل متخصصين بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، متخصصين بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على طرق تسديد القروض البنكية

يسعى الكثيرين إلى تسديد القروض البنكية بشتى الطرق للتخلص من أعبائها أو لظهور مصدر دخل جديد للعميل يتيح له التربح منه مع إمكانية تسديد تمويله البنكي، وهناك عدد من الطرق المختلفة للقيام بذلك بدون خسائر كبرى ولتجنب الاستمرار في دفع الفوائد التي تععد عائقا للكثيرين.

1- سداد القرض المبكر

إن سداد القرض المبكر يمنح العميل الفرصة للبدء من جديد دون التقيد بأقساط بنكية أو قروض تعرقله لكن هناك بعض الشروط للقيام بذللك:-

أولا يحق لجهة التمويل التي يتعامل معها العميل أن تعلم بالأمر لتفرض التعويض الذي تراه مناسبا في حالة التسديد المبكر للقرض، ويأتي ذلك في إطار وضعته مؤسسة النقد لتضمن حقوق الطرفين؛ وهي كالتالي:

تكلفة إعادة الاستثمار، والتي لا تتجاوز كلفة الأجل للأشهر الثلاثة التالية لـ سداد القرض المبكر للبنك الاهلي على سبيل المثال.

  • اتباع طريقة الرصيد المتناقص في توزيع كلفة الأجل على فترة استحقاق التمويل.
  • تعويض عما تدفعه جهة التمويل لطرف ثالث بسبب عقد التمويل، ولا يمكن استردادها، على أن يتم حسابها بناء على المدة المتبقية من العقد، وتكون قد دفعت سابقا ولم يقوم المستفيد بتعويض جهة التمويل عنها مع توثيقها في ملف التمويل.
  • توزع كلفة الأجل تناسبيا بين الأقساط على أساس قيمة الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل في بداية الفترة التي يستحق عنها القسط.
  • يجب أن يوضح جدول السداد ما يلي من عدد الدفعات، تاريخ الدفعة، قيمة الدفعة، قيمة الربح ومبلغ الأصل من كل دفعة، الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل بعد كل دفعة.
  • عند الرغبة بالسداد المبكر، فإنه يتعين سداد كامل الرصيد المتبقي من مبلغ القرض.

 

2- تسديد جزء من القرض

تتيح تلك الطريقة من السداد العمل على الاستفادة من عدم تغير الفائدة لبعض الوقت، فيقوم المقترض بتسديد جزئي للقرض بفائدة ثابتة أما الجزء المتبقي فيسدد بفائدة متغيرة كما هو الحال في بقية القروض.

3- سداد القرض قبل ميعاده

يمكن للعميل العمل على تسديد القروض باكرا قبل موعده وذلك عن طريق دفع المبلغ المتبقي قبل انتهاء فترة السداد في أي وقت، باستثناء فترة حظر السداد المبكر للتمويل العقاري إذا نص العقد على ذلك بشرط ألا تتجاوز مدة الحظر سنتين من تاريخ توقيع عقد التمويل وذلك دون أن يتحمل العميل كلفة الأجل عن المدة المتبقية.

إعلم أن الكثير من البنوك لا تفضل تلك الطريقة في السداد لأنها تحرمهم من الكثير من الأرباح التي كان من الممكن أن يحصلوا عليها في نهاية كل عام كأرباح سنوية.

ربما تفيدك قراءة: لماذا منعت السعودية عملة البيتكوين؟

متى يكون السداد المبكر اختيارا موفقا؟

يجب على العميل أن يخطط جيدا إذا كان مقبلا على تلك الخطوة لاختيار الوقت والظرف المناسب لها، وذلك حتى يتأكد من أن ذلك سيعود عليه بالنفع وتوفير المال، حيث يفضل التخلص من أقساط التمويل قبل انتهاء فترة السداد في الحالات التالية:

  • عند حصول العميل على دخل إضافي كزيادة الراتب الشهري أو الحصول على بدلات أو مكافآت مالية تكفي لتغطية أقساط التمويل المستحقة.
  • إذا كان لدى العميل بعض المال المدخر واستثمره ليدر عليه ربحا يكون أقل تكلفة من القروض.
  • إذا كان العميل يخطط لتوحيد جميع التزاماته المالية من أقساط القروض والديون في تمويل واحد وهنا يمكنه أخذ قرض جديد يجمع بينها فيما يعرف بالنتج التمويلي لشراء المديونية.

4- طريقة سداد القروض واستخراج قرض جديد

هناك الكثير من الطرق لتسديد القروض لكن أولا يجب أن تعلم أنه يمكنك استخراج قرضا جديدا من البنك لتسديد القرض القديم وبفائدة أقل، أما طرق تسديد القرض فهي:-

طريقة الاستقطاع الشهري

يتم من خلال هذه الطريقة استقطاع مبلغا ثابتا شهريا من راتب الشخص المقترض مما يضمن المصداقية بين البنك والمقترض، ويستمر خصمها حتى الانتهاء من تسديد مديونية مع الفائدة ويوجد العديد من الطرق المندرجة تحت هذا القسم والتي تتعلق بنسبة الاستقطاع والفائدة.

تسديد مديونية
تسديد مديونية

ربما تفيدك قراءة: لماذا منعت السعودية عملة البيتكوين؟

المبالغ مستحقة الدفع

تشبه الطريقة السابقة بشكل كبير فهي تقوم على تحديد مبالغ يقوم العميل بدفعها على هيئة أقساط شهرية، ولكن دون التقيد براتب وغالبا ما تكون المبالغ متساوية، ويتم توزيع المبلغ على طول فترة السداد، ومن أمثلتها سداد قروض الاهلي.

السداد بدون فترة سماح

يتم تسديد تلك البالغ سنويا وليس شهريا كما هو متعارف عليه  فلا توجد فترة سماح في تلك الحالة حين يتم حساب المبالغ المستحقة، كما يتم الدفع على قيمة القرض الأصلية مثل تسديد قروض بنك الرياض.

مشاركة الأرباح

يشارك البنك في أرباح المشاريع التي يمولها كبناء عمارة على سبيل المثال، فيأخذ عدد من الأدوار لصالحه كتسديد للتمويل أو نسبة تحددها الشركة من الأرباح وفقا للاتفاق بين الطرفين. تسديد القروض البنكية

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 3 مكاتب تسديد قروض بنك الرياض

5- التاخر فى سداد اقساط القرض

متى يصبح الشخص متأخرا في سداد القرض؟، عندما يتأخر في سداد المستحقات المالية للقرض لدى البنك، ولتجنب التعثر يمكنك القيام بالتالي:-

  • حصر الإقتراض للأمور الضرورية فقط، التأكد من رصيدك البنكي قبل موعد السداد، وإخطار البنك فورا في حال حدوث أي أمر جديد. تسديد القروض البنكية

 

التاخر فى سداد اقساط القرض
التاخر فى سداد اقساط القرض

6- تسديد قروض وتحويل من بنك الى اخر

تتيح الكثير من البنوك إمكانية تحويل قرضك البنكي على بنكهم مع تحويل راتبك أيضا إليهم، وتقديم فترات سداد مرنة وتوفير السيولة اللازمة لتغطية احتياجاتك المالية.

7- شركة تسديد قروض

تعمل شركات التسديد على تمويل الأشخاص الذين يودون تسديد قروضهم الشخصية باكرا، والذين يمكن الاستعانة بهم لتسديد القروض والتمويلات الشخصية ومن أفضلها:- تسديد القروض البنكية

تهتم الشركة بتسديد القروض ورفع التعثرات عن المواطنين السعوديين والمقيمين على حد سواء مع توافر المصداقية والأمانة في العمل، وتتميز أيضا بالعمل مع عدد كبير من البنوك ومنها سداد قروض الراجحي  بكافة أنحاء الملكة العربية السعودية.

ربما تفيدك قراءة: لماذا منعت السعودية عملة البيتكوين؟

سداد القرض قبل ميعاده
سداد القرض قبل ميعاده

8- عقوبة عدم تسديد القرض

تختلف عقوبات عدم التسديد من عقد لآخر وفقا للشروط الموضوعة للتمويل ومنها:-

  • يصبح من الصعب الحصول على تمويل آخر في المستقبل القريب.   تسديد القروض البنكية
  • يعمل البنك على تجميد الحسابات المصرفية وحجز أرصدة العميل حتى تسديد قروض البنك بما يتفق مع قرارات الجهات المعنية بهذا الشأن.
  • قد يتم الحجز على الأملاك عند تأخير سداد القرض إذا كان التمويل مرهونا بضمان وفقا للوائح والقوانين السارية.
  • المساءلة القانونية والملاحقة القضائية من قبل الدائنين.

ربما تفيدك قراءة: استخراج قرض في السعودية .. كل المعلومات الكافية

لا تبحث كثيرا عن فرص لتسديد تمويلاتك بالبنوك فمكتب تسديد قروض بالمملكة العربية السعودية يوفر لك الأمر ويجعل هناك فرصة أمامك للعمل الجاد على التخلص من أعباء قرضك، وتعمل تلك المكاتب على تنظيم أعمالك بما يتناسب مع نفقاتك، واحتياجاتك، وما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

المصدر: سداد القروض والتعثرات البنكية

× تواصل معنا واتس اب