بنك الراجحي .. لمحة تاريخية .. التمويل فيه وأبرز المزايا

سداد قروض 24 ديسمبر، 2014
0
بنك الراجحي .. لمحة تاريخية .. التمويل فيه وأبرز المزايا

بنك الراجحي:

أحد أكبر الشركات المصرفية المساهمة والتي يبلغ رأسمالها 15,000،000,000 ريال سعودي، وهو أحد أبرز البنوك التي تتقيد بأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية في كافة التعاملات المصرفية والاستثماري. تم تأسيسه على أيدي الإخوة صالح وعبدالله سليمان ومحمد بن عبدالعزيز الراجحي.

يمتلك بنك الراجحي ما يزيد عن الـ 500 فرع ليعد بذلك أحد أكبر شبكات الفروع البنكية في المملكة، بالإضافة لفروعه العديدة حول العالم، فقد توسع بنك الراجحي ودخل السوق الماليزي عام 2006م وامتلك 19 فرع فيها مع خطط متوقعة بزيادة عدد فروع الراجحي في ماليزيا، بالإضافة لكونه أول مصرف سعودي في الكويت، وامتلاكه لثلاث فروع في دولة الأردن.

أبرز خدمات بنك الراجحي:

وقد برز مصرف الراجحي في مجال التمويل وكان أحد أكثر البنوك فاعلية فيه تحت بنود عدة، كالتمويل الشخصي مع التمويل الشخصي الإضافي، وتمويل السيارات (تقسيط السيارات، تأجير السيارات بتحويل الراتب، تأجير السيارات بدون تحويل)، بالإضافة للتمويلات العقارية والتي تفرعت إلى (تمويل شراء فلة أو شقة، تمويل شراء أرض، تمويل بناء منزل، تمويل شراء عقار استثماري، بالإضافة لخدمة التطوير العقاري).

خدمات إضافية مقدمة من بنك الراجحي:

كما قدم بنك الراجحي مجموعة متكاملة من الخدمات الاستشارية المالية والاستراتيجية لمساعدة عملاء البنك في تحقيق أهدافهم التمويلية وإيصالهم لها، بالإضافة للخدمات الرئيسية المتوفرة من قبل الإدارة المصرفية الاستثمارية في بنك الراجحي كخدمة عمليات أسواق رأس المال، عمليات أسواق الدين، الاستشارات العقارية، الخدمات الاستشارية المالية.

وقد تميز بنك الراجحي بخدماته المصرفية الالكتروني تحت إجراءات أمان مضمونة ليتيح لعملائه تنفيذ عدد كبير من احتياجاتهم ومتطلباتهم بسهولة ويسر في أي وقت.

كما أطلق مؤخراً خدمته المميزة أمان الراجحي والتي كانت الأبرز والأهم في تسهيل عملية تنشيط المستفيدين تحديداً دون الحاجة لتفعيلهم عبر التوجه لصرفات الراجحي او التواصل مع الهاتف المصرفي وذلك مقابل رسوم بسيطة 20 ريال يتم دفعها مرة واحدة فقط.

اكتب رد »