البنك الأهلي السعودي .. تاريخه.. أهم المميزات والخدمات

سداد قروض 24 ديسمبر، 2014
0
البنك الأهلي السعودي .. تاريخه.. أهم المميزات والخدمات

البنك الأهلي السعودي (NCB)،لمحة تاريخية سريعة:

تأسس البنك الأهلي عام 1953م في مدينة جدة، وكان نتاجاً لدمج أكبر مصارف العملات حينها في المملكة (شركة صالح وعبدالعزيز الكعكي، وشركة سالم بن محفوظ)، ويعد البنك الأهلي من أبرز البنوك السعودية وأقدمها من بعد البنك السعودي الهولندي، وقد بدأ نشاطه عام 1373هـ، وبرأس مال بلغ 30 مليون ريال سعودي (8 مليون دولار). وفي عام 1997م تحول البنك الأهلي التجاري إلى شركة مساهمة.

ويمتلك البنك الأهلي في المملكة 329 فرع وقد تجاوز عدد عملاءه الـ 3.5 مليون عميل و2,252 جهاز صراف الي.

مزايا البنك الأهلي السعودي:

وقد امتاز البنك الأهلي بتصدره في تقديم عدد من الخدمات المميزة وطرحها كأفكار جديدة للعملاء في المملكة لينافس بذلك باقي البنوك السعودية فكان أول بنك أصدر صندوق استثمار، وأول من قدم البطاقات الائتمانية، وأول صراف آلي، كما كان هو البنك الأول الذي قدم برنامج الإدخار للطلبة، وأول البنوك التي فتحت الفروع الخاصة بالسيدات.

التمويل في البنك الأهلي السعودي:

قام البنك الأهلي منذ نشأته بتطوير التمويل ووضع الابتكارات المختلفة فيه وقدم عدد من الخدمات لعملائه في هذا المجال ووضع خيارات تمويلية لكل عميل سواء كان من باب الرغبة في زيادة رأس المال أو الدخول في مشاريع جديدة أو الحصول على تمويلات عقارية لامتلاك منزل، أو تمويلات شخصية لشراء السلع وسداد ثمنها على أقساط، بالإضافة للتمويل الشخصي بالأسهم المحلية، والتمويل الشخصي بضمان حساب الصندوق، كما أتاح تمويل التأجير للسيارات المنتهي بالتمليك سواء للسيارات الجديدة أو المستعملة.

كما قدم البنك الأهلي مجموعة متكاملة من الخدمات الالكترونية التي تتيح لعملاء البنك تلبية احتياجاتهم بمنتهى السهولة واليسر والأمان في أي وقت.

اكتب رد »