أسعار شقق التمليك

إنخفاض أسعار شقق التمليك في السعودية

.
.

إنخفاض أسعار شقق التمليك في السعودية

جاء أنخفاض أسعار شقق التمليك في السعودية بنسبة 20% بعد أن أقرت الحكومة السعودية بقانون الأراضي البيضاء والذي جاء مؤخراً ما تسبب في زيادة الطلب على الشقق أكثر من باقي العقارات.

وقال أصحاب العقار أن الطلب على الشقق أصبح ممتاز مقابل الطلب على الأراضي والفيلل التي تراجع عليها الطلب بشكل ملحوظ وذلك بسبب كون أسعار الشقق اصبحت في متناول الكثير خصوصاً بعد تلاشي طموح امتلاك منازل صغيرة او فِلل في ظل الارتفاع الحاصل في الاسعار وعدم التمكن من التماشي معها.

وقد أشار المستثمر العقاري محمد السعيد أن السوق يشهد إنخفاض في الطلب على كافة الأصعدة وليست العقارات فقط إلا أن الطلب على الشقق يعتبر جيد مما يوحي أن المواطنين قاموا بتغير خططهم اجبارياً خصوصاً في ظل العروض المقدمة من شركات التطوير العقاري وتسابق المكاتب في خفض قيمتها مما أوجد فرص ممتازة للراغبين في الشراء.

يهمك أيضا: تهديد بسحب الأراضي البيضاء للسعوديين في تركيا

وقد ابدا محمد السعيدان توقعاته في أن يشهد السوق إنخفاض اكبر بعد أن يتم البدء في الدفع الفعلي لرسوم الأراضي البيضاء من قِبل المستثمرين والتي ستكون بمثابة رصاصة الرحمة على قيمة العقارات المرتفعة.

كما أكد رئيس “جبرة العقارية” علي التميمي أن أصحاب العقار استوعبوا عقلية العميل الحديثة في شراء المساكن، فحرصوا على تجهيز أهدافهم بشكل منافس للمنازل والفِلل بحيث تحتوي الشقق على مدخل سيارة ومساحات للاستجمام وغرف منعزلة للسائق أو شقق بدورين او مداخل خاصة وما الى ذلك من مقومات مريحة للمشتري ترفع من مزاياها للطلب.

كل ذلك دفع المستثمرين لإنشاء مشاريع عقارية في اطار الشقق كونها أصبحت خيار التملك الأنسب والأسهل للسعوديين، كما طلب علي التميمي من المسؤولين مراقبة الأسعار خلال السنوات القادمة بهدف ضبطها وعدم توجهها إلى الارتفاع فهي الحلم الوحيد المتبقي الذي يمكن تحقيقه في شراء المساكن من قِبل أغلب المواطنين.

يهمك أيضا: تخصيص 15 ألف منتج سكني تمويلي من قِبل وزارة الإسكان

 

المصدر: سداد القروض والتعثرات البنكية