ما هو صندوق التنمية العقاري ؟

سداد قروض 17 نوفمبر، 2016 التعليقات على ما هو صندوق التنمية العقاري ؟ مغلقة
ما هو صندوق التنمية العقاري ؟

هو جهة تم تأسيسها بموجب مرسوم ملكي تم اصداره عام 1394 هـ / 1974 م، بهدف المساهمة في إقامة المساكن الحديثة والمجمعات السكنية في جميع أنحاء المملكة .

وقد تم فتح صندوق التنمية العقاري في مدينة الرياض وهو المقر الرئيس له والمرتبط بـ 40 فرع أخرى موزعه في مدن مختلفة من مناطق المملكة، حيث تصل خدمات الصندوق إلى ما يزيد عن 4279 مدينة ومحافظة ومركز.

كما بدأ صندوق التنمية العقاري برأس مال يبلغ الـ 250 مليون ريال سعودي ليتضاعف بعده إلى أن بلغ الـ 183 مليار ريال ليصبح بذلك من أكبر المؤسسات التمويلية والعقارية عالمياً، وذلك حرصاً من حكومة المملكة على تحقيق أكبر قدر من المطموحات المرجوة من قِبل المواطنين في الحصول على مساكن ملائمة ومريحة.

مهام صندوق التنمية العقاري:

1. تقديم القروض العقارية للمواطنين لبناء مساكنهم الخاصة، حيث تعد هذه القروض قروض خاصة طويلة الأجل خالية من الفوائد على المواطنين بهدف مساندتهم في بناء مساكنهم الخاصة، ويمكن سداد هذه القروض في مدة تصل إلى 25 عام.

2. تقديم القروض الاستثمارية من صندوق التنمية العقاري بدون فوائد للمواطنين السعوديين المستثمرين بهدف دعمهم في بناء الاستثمار في المجمعات التي تحتوي على وحدات سكنية ومكاتب بالإضافة لمعارض، كما تغطي هذه القروض 50% من التكاليف المحددة للبناء.

أما ما يجعل صندوق التنمية العقاري أكثر تميز هو تغطية دوره ونشاطه وأهدافه لجميع انحاء المملكة بجميع مدنها ومحافظاتها ومراكزها بنفس المستوى من الدعم لمراعات احتياجات كافة المواطنين، لذا فإن صندوق التنمية العقاري يلعب دوراً استراتيجياً هاماً ومعيناً لأبناء الوطن

كما يسعى صندوق التنمية العقاري إلى ابتكار البرامج التمويلية المنوعة والمتوازنة التي تناسب كافة أطياف المجتمع السعودي ومد الشعب بها، بالإضافة لحرص الصندوق على التكامل مع وزارة الاسكان لتنفيذ البرامج وتوفير الحلول التمويلية والاستثمارية التي تمكن السعوديين من الحصول على طموحاتهم في مساكنهم.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!