بنك التسليف .. نبذة عنه .. التعريف بمسارات وبرامج القروض

سداد قروض 26 ديسمبر، 2014 التعليقات على بنك التسليف .. نبذة عنه .. التعريف بمسارات وبرامج القروض مغلقة
بنك التسليف .. نبذة عنه .. التعريف بمسارات وبرامج القروض

بنك التسليف (البنك السعودي للتسليف والادخار)، تم تأسيسه سنة 1491هـ، بدأ نشاطه في إطار القروض الاجتماعية قبل أن يوسع دائرة نشاطاته لتشمل القروض المهنية والقروض الاجتماعيه. تجدد بعدها هذا النظام بشكل كامل بناء على المرسوم الملكي الصادر سنة 1427هـ ليكون بنك التسليف بعدها أحد الجهات الحكومية المتمكنة في مجالات تقديم القروض الميسرة للمواطنين ودعم المشاريع الصغيرة. تبني بنك التسليف حينها تلك الأهداف الموضوعة، ووضع الخطط التطويرية المركزة لتيسرها وتنفيذها لتكون بذلك هي الدور الرئيسي له.

برنامج مسارات في بنك التسليف:

وضع بنك التسليف والادخار برنامج مسارات ليكون المعاون الأول للجيل الصاعد ممن لديهم رغبات وطموحات في مجال الأعمال الحرة ورسم طرق النجاح بشكل مستقل عبر امتلاكهم للمشاريع الخاصة بهم، فعمل على أن يتميز بأحتواءه على جميع الأنشطة التجارية ما يعطي مجال أوسع لأصحاب الأفكار من المبدعين في انتقاء ما يتناسب مع رغباتهم وامكانياتهم رغبتاً في تشجيع المواطنين المؤهلين لإدارة منشآتهم بأنفسهم، والمساهمة في توفير فرص العمل الملائمة للمواطنين، بالإضافة للمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني عن طريق تلك المنشآت.

برامج قروض بنك التسليف:

1. القروض الاجتماعية: وتشتمل على ثلاث أنواع (قرض الزواج، قرض الأسرة، قرض الترميم) وقد وضُعت خصيصاً لأصحاب الدخل المحدود من المواطنين، حيث اتاح لهم بنك التسليف فرصة الحصول على قروض ميسرة تعينهم على مواجهة اي التزامات مستجدة. وقد طور بنك التسليف طريقة طلب القرض الاجتماعي بحيث يتم تقديمه وتنفيذ كافة العمليات المتعلقة به الكترونياً وفق تعليمات يسيرة وموضحة (يمكن ذلك عن طريق الموقع الرسمي لبنك التسليف).

2. القروض الانتاجية: يعتبر بنك التسليف والادخار المصدر الأول في تمول المشاريع الصغيرة بهدف اتاحة الفرصة للجيل الناشئ من الشباب والفتيات من المساهمة في نهضة البلاد الاقتصادية بدور فاعل ومؤثر.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!