الرئيسية . البنوك السعودية . بنك البلاد .. لمحة تاريخية سريعة .. وآلية التمويل فيه
بنك البلاد

بنك البلاد .. لمحة تاريخية سريعة .. وآلية التمويل فيه

بنك البلاد هو مصرف سعودي إسلامي وشركة مساهمة تم تأسيسها عام 2004 برأس مال بلغ الـ 3 مليار ريال، رُفعت بعد ذلك إلى 4 مليار في عام 2013 عن طريق منح اسهم مجانية لحاملي الاسهم من عملاء البنك وذلك عبر عرض منح سهم مجاني لكل مالك ثلاث اسهم. وقد برز بنك البلاد كبنك يضم أكبر نسبة اشتراك في الاسهم بالمملكة العربية السعودية.

فروع بنك البلاد:

بلغت فروع بنك البلاد 124 فرع في مناطق مختلفة من المملكة، ليحتل بذلك المرتبة الرابعة من حيث عدد الفروع خلال 3 سنوات فقط.

أنواع الحسابات المصرفية والبطاقات البنكية في بنك البلاد:

الحساب العادي، الحساب البلاتيني، الحساب الذهبي، أما بالنسبة للبطاقات فهي البطاقات المصرفية، البطاقات الائتمانية، بطاقات مداد.

تمويل بنك البلاد للأفراد وآلية كل تمويل:

1) تمويل الاسهم: يقوم البنك بتمويل شراء الاسهم التي يختارها العميل ثم يبيعه هذه الاسهم بسعرها الأصلي مع هامش ربحي، فتنتقل حينها تلك الاسهم المشتراه مباشرة إلى محفظة استثمارية باسم العميل، يقوم بعدها ببدء سداد قيمة الاسهم على أقساط شهرية ميسرة بما يتوافق مع الشروط في العقد بينه وبين البنك.

2) تمويل السيارات: يقوم البنك بشراء السيارة التي يختارها العميل من المعارض والوكالات المعتمدة لدى بنك البلاد، ثم يبيع هذه السيارة للعميل وينقل ملكيتها له، يبدأ العميل بعدها بتسديد القرض على أقساط شهرية.

3) التمويل العقاري: يقوم البنك بتمويل شراء العقار الذي يرغب به العميل وبعد امتلاكه له يبيع له هذا العقار بالسعر الأصلي مع هامش ربحي، ويقوم العميل بتسديد قرض العقار على أقساط شهرية.

التمويل المتاح للشركات من بنك البلاد:

تمويل المرابحة، تمويل المشاركة، تمويل الاستصناع، تمويل المستخلصات.

رقم بنك البلاد:

8001230000

رقم التواصل من خارج المملكة: 8884 291 11 966+